وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يفتتحان مؤتمر «أدباء مصر»

وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يفتتحان مؤتمر «أدباء مصر»
وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يفتتحان مؤتمر «أدباء مصر»

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مؤتمر أدباء مصر في دورته الرابعة والثلاثين بمحافظة بورسعيد، والذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر الجاري، تحت عنوان "الحراك الثقافي وأزمة الوعي.. إبداعًا وتلقيًا"، وحملت الدورة اسم الشاعر الكبير محمود بيرم التونسي.

وحضر فعاليات المؤتمر الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، وترأس المؤتمر الفنان عز الدين نجيب، ويتولى أمانته الشاعر حازم حسين، والتي أعلن من خلالها بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية 2020.

ويأتي المؤتمر، ضمن احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومي، والتي انطلقت اليوم بافتتاح ميدان ستالنجراد، بحضور القائمة بأعمال سفارة دولة روسيا.

وبدأت فعاليات افتتاح المؤتمر بالسلام الوطني، أعقبه تقديم عرض فني لأوبرا، وآخر لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن مدينة بورسعيد وآخر عن المؤتمر.

ورحب اللواء عادل الغصبان محافظ بورسعيد، بضيوف المحافظة من الشعراء والأدباء من مختلف محافظات مصر، معربًا عن فخر محافظة بورسعيد باستضافة هذا الحدث الثقافي الهام، مؤكدًا أن بورسعيد جاهزة لاستقبال كافة الفعاليات الثقافية والعملية.

وأكد المحافظ أهمية دور الثقافة في مواجهة حروب الجيل الرابع والشائعات، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض والعمل على غرس القيم والثقافات الإيجابية.

وأوضح المحافظ أن الأدباء والمفكرين، عليهم عامل مهم في تعريف أبنائنا بالمشروعات القومية العملاقة التي تتم في كافة أنحاء مصر، فيكفينا فخرًا بأننا الدولة الوحيدة التي تحارب الإرهاب وتبني وتعمر في وقت واحد، مؤكدًا أن جميع المشروعات التي تمت بأيدي وسواعد مصرية، بعد أن أبهروا العالم بحفر قناة السويس الجديدة، في عام واحد، وكذلك إنشاء طرق ومحاور جديد ومشروعات عملاقة أخرى في مجالات عديدة.